نظرة على اتجاهات موضة خريف شتاء 2018-19

عودة إلى التقاليد والاحتفاء بنمط الأناقة الإنجليزية ذو الطابع الريفي الغني بالتفاصيل، صيحات متنوعة وأقمشة كلاسيكية وألوان دافئة تُعلن بجرأة عن موسم الإطلالات المترفة والأعياد.

النمط الإنجليزي 

من ابرز الاتجاهات المؤثرة في تشكيلات هذا الموسم الأسلوب الأنجليزي المميز بطابعه الريفي وألوانه الدافئة وأقمشته ذات البنية القوية كصوف التويد والمخمل والترتان الشهير بتصاميم المربعات السائدة في الأعوام الأخيرة، اسلوب مثالي للشتاء يمكن اعتماده بكل أريحية في أوقات الفراغ-النزهات-السفر- الدراسة خلال الروتين النهاري.

المربعات 

اقمشة المربعات بأحجامها المختلفة للإطلالات متنوعة على النمط الريفي الانجليزي أو اسلوب الأعمال الأمريكي، الجديد في شتاء 2018-19 المربعات لبِدل وسترات وبنطلونات المساء والسهرات، أقمشة كالـ  Tartan و Prince of Gallas تتصدران تشكيلات هذا الشتاء في درجات لونية متعددة تلبي مختلف الأذواق.

 

اللون الأحمر 

الأحمر الأرجواني القاتم حاضر بقوة هذا الشتاء في التشكيلات الرجالية وبنغمات لونية متعددة، أحمر دافئ وعميق يتزاوج بشكل مثالي مع الألوان الشتوية كالرمادي- الأخضر الزيتي- الأسود.

 

نغمات اللون الواحد 

الإطلالة بدرجات اللون الواحد من الصحيات الرائجة هذا العام والتي تذكرنا بموضة التسعينات التي اعتمدتها الكثير من العلامات هذا العام أمثال Hugo Boss و Ralph Lauren و CANALI  الألوان التي سيطرت عليها هذه الصيحة كانت درجات الرمادي- الأحمر القاتم- الأخضر الزيتي-الأزرق- اللون اللحمي. 

 

الجلد 

صيحة الجلد تجتاح هذا العام تشكيلات كبرى بيوت الأزياء التي تقترح قطع متنوعة بالجلد وبألوان متنوعة وحيوية سنرى في تشكيلات هذا الموسم سترات ومعاطف وبنطلونات وحتى قمصان من الجلد الملون التي تستهوي عشاق الصيحات الجديدة.

 

طبعّات جلود الحيونات 

صيحة الـ Animalier أو طبعّات جلود الحيونات تدخل خزائن الرجال هذا العام ، للرجل الجرئ قطع ملابس بطبعَات جلد النمر والتمساح والحمار الوحشي وبدرجات لونية جريئة وغير مألوفة تلائم الإطلالات على نمط موضة الشارع التي يعتمدها عشاق الموضة المُلفتة.

 

المعاطف الطويلة 

للعام الثالث على التوالي المعاطف الطويلة تحتل مكانة بارزة على منصات عروض الأزياء الرجالية، خامات تنوعت بين الصوف المحبوك والجلود والأقمشة المضادة للمطر، لأصحاب القامة الطويلة  المعطف الطويل إختيار مثالي يثري إطلالته ويضفي عليها الكثير من السحر.

 

قصات الستينات 

من الحقبة الثوروية في تاريخ الموضة تستلهم كبرى بيوت الأزياء الخطوط الأساسية لموضة الستينات  سترات ذات ياقات قصيرة وقصّات مستقيمة تزين واجهاتها جيوب كبيرة ،بنطلونات واسعة وبأطوال محددة مع كنزات ذات ذات ياقة مرتفعة.

 

المخمل الناعم 

للعام الثاني تتواصل صيحة المخمل بقوة الذي يهيمن هذا الشتاء على بِدل وسترات السهرات والمناسبات المستوحاة من سترات السموكن الشهيرة ، مخمل ناعم وبألوان قوية ولامعة مثالية لأجواء الأعياد وحفلات رأس السنة المقبلة.

 

الأقمشة اللامعة

صيحة الأقمشة اللامعة التي ظهرت في عروض دار  Tom Ford في تشكيلة ربيع صيف 2018 تستمر هذا الموسم في عروض دار Hermès و Berluti، بِدل وسترات وبنطلونات بقماش التفتا اللامع إختيارات ملفتة لإطلالات الأعياد والسهرات بعيدا كليا عن الرسمية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s